اعلان البنك الأهلى

2

أخر الأخبار
 
 

أعلن الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أن كلية الطب البشرى بالجامعة تستضيف الدكتور أشرف الفقى، استشارى الأبحاث الإكلينيكية والمناعة بواشنطن، يوم الأحد المقبل الساعة الثانية عشرة ظهراً لعقد محاضرة مع طلاب "كلية الطب"، عن أهمية إدارة التجارب السريرية وفعالية الإجراء العلاجى وفق تجارب سريرية مُصممة بعناية قبل وصفها للعامة.. موضحاً أنه سيتم التركيز خلال المحاضرة على تطوير لقاح "كورونا" المستجد ؛19 نظراً للظروف التى تمر بها البلاد والعالم.

فى ذات السياق، أضاف الدكتور أحمد مخلوف، عميد كلية الطب البشرى فى جامعة بدر، أن مثل تلك المحاضرات التى تنظمها الكلية مع كبار العلماء على المستويين الإقليمى والدولى؛ يكون الهدف منها صقل مهارات وخبرات طلاب الكلية حتى يتم تخريجهم على مستوى عالٍ من الكفاءة لمواكبة ما وصل إليه العلم.. مشيراً إلى أن المحاضرة ستكون متاحة لجميع طلاب فى مختلف المراحل بالكلية وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من كل التخصصات والأقسام للاستفادة من خبرات الدكتور أشرف الفقى استشارى الأبحاث الإكلينيكية والمناعة بواشنطن.

أشار عميد كلية الطب البشرى فى جامعة بدر، إلى أن التجارب السريرية هى من أهم أدوات علوم الطب الدراسية الحديث، ومرحلة مهمة للدارسات أو التجارب التى تجرى علـى متطـوعين مـن البشـر لتقيـيم سلامة وكفاءة أى تدخلات علاجية أو دوائية أو جراحية أو غذائيـة وقائيـة أو تشخيصـية؛ وذلك بهــدف التوصــل إلــى اكتشــافات علميــة وقائيــة أو تشخصــية أو علاجيــة للأمراض، وكـذلك الدراسـات التـى تجـرى للتنقيـب فـى البيانـات الطبيـة الخاصـة بـالمتطوعين لاسـتبيان تقييم رجعى لأثر دواء أو سلوك أو تدخل جراحى، وفقاً للمعايير الأخلاقية للبحث المتعارف عليها سواء أكان محلياً أو دولياً.