اعلان البنك الأهلى

2

أخر الأخبار
 
 

أظهرت دراسة أن نوع فيروس كورونا الجديد المميت في البرازيل أكثر فتكًا بثلاث مرات للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 45 عامًا مقارنة بالسلالات السابقة.

كشف معهد الصحة العامة البرازيلي فيوكروز أن معدلات الإصابة بين البرازيليين في الثلاثينيات والأربعينيات والخمسينيات من العمر ارتفعت بنسبة 565٪ و 626٪ و 525٪ على التوالي منذ بداية العام الجديد.

ووفقاً لصحيفة ديلي ستار، يشير  الارتفاع في الحالات إصابات كورونا  في أنحاء البرازيل، إلى أن العدوى بالفيروس تقوم "بالتحول إلى الفئات العمرية الأصغر سنًا" ، وفقًا لتقارير News.com.au.

 تظهر أدلة جديدة مقلقة أيضًا أن الشباب أكثر عرضة للوفاة من السلالة الجديدة المعروفة باسم P. 1، مقارنةً بعدوى Covid-19السابقة.

قالت الجمعية البرازيلية لطب العناية المركزة إنه بين فبراير ومارس من هذا العام ، كان عدد البالغين الذين تقل أعمارهم عن 45 عامًا في البرازيل والذين احتاجوا للعناية المركزة لفيروس كورونا أكبر بثلاث مرات من سبتمبر إلى نوفمبر 2020.

تضاعفت الوفيات الناجمة عن Covid-19خلال الفترة لنفس الفئة العمرية ، حيث ارتفعت من 13.1٪ إلى 38.5٪ بين الموجتين الأولى والثانية.

 قالت الدكتورة آن مينيزيس من مستشفى جيتوليو فارجاس في مدينة ماناوس الغابية للجزيرة إن ما يراه المتخصصون في الرعاية الصحية يوميًا يدعم البيانات الصادمة.