اعلان البنك الأهلى

بنك مصر

أخر الأخبار
البنك الزراعي المصري
بنك القاهرة
 
  أحمد علي سليمان
  مكانة الشهادة ومنازل الشهداء عند الله
  عبد الله غراب
  الحراك الرياضى وخالد عبد العزيز
  د.عادل عامر
  الاموال الساخنة في مواجهة الدولة
  ايمن حسن سليمان
  اتفاقية تبادل العملات مع الصين

الأكثر قراءة

الدولار الأمريكي
15.71
15.61
اليورو
18.9918
18.835
الجنيه الاسترليني
21.3625
21.1125
الريال السعودي
4.1887
4.0971
الدرهم الاماراتي
4.2776
4.2275
أسواق الفوركس
ليلة واحدة
15.895%
أقل من اسبوع
15.900%
أسبوع
15.977%
أقل من شهر
00%
الجنيه الذهب
6416
عيار 24
917
عيار 21
802
عيار 18
687
عيار14
535
اجندة المعارض والمؤتمرات
عز
5355
5700
المصريين
5280
5380
الجارحي
5110
5300
بشاي
5110
5210
فرص تصديرية
أسمنت حلوان
575
العريش
565
أسمنت المصرية
625
أسمنت السويس
645
أسمنت السويدي
585
هل قرار وقف استيراد الغاز المسال من الخارج في صالح المواطن أم لا؟
نعم
لا
لا أهتم
 
إرسال طباعه

الاستثمار: مؤسسة التمويل الدولية استثمرت فى مصر 1.2 مليار دولار خلال 2018

الجمعة 07 december 2018 01:59:00 مساءً
الاستثمار: مؤسسة التمويل الدولية استثمرت فى مصر 1.2 مليار دولار خلال 2018
جانب من التوقيع

شهدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، فيليب لو هورو رئيس مؤسسة التمويل الدولية، اليوم الجمعة بمدينة شرم الشيخ، توقيع مؤيد مخلوف المدير الإقليمى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أمير برسوم رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الخدمات الصحية، اتفاقية استثمار لمؤسسة التمويل الدولية فى الشركة، بقيمة مليون دولار.
 
وتدير الشركة منصة على الإنترنت تقدم للمرضى خدمة البحث السريع عن الأطباء فى بلدان الشرق الأوسط، ويهدف التمويل إلى زيادة المستفيدين من خدمات المنصة إلى مليون شخص، وذلك فى إطار قيام وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، باختيار أكثر من 100 شركة ناشئة وواعدة فى إفريقيا للمشاركة فى مبادرة جديدة تهدف إلى تحفيز الابتكار وتوفير فرص العمل فى جميع أنحاء القارة، وذلك قبل يوم من عقد منتدى افريقيا 2018 والذى يعقد تحت رعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمدينة شرم الشيخ خلال يومى 8 و9 ديسمبر الجارى.
 
وقالت الدكتورة سحر نصر، إن هذه الاتفاقية تدعم التطبيقات الجديدة فى توفير الرعاية الصحية التى من شأنها تيسير وصول المواطنين للخدمات فى اطار الاستثمار فى العنصر البشرى، وفى ظل ما تضعه القيادة السياسية من أولوية لدعم قطاع الصحة، بالإضافة إلى ما يمثله الاستثمار من دعم للابتكار فى مجال التكنولوجيا.
 
وأشادت الوزيرة، باستثمارات مؤسسة التمويل الدولية فى مصر خلال السنة المالية 2017- 2018 والتى حققت رقمًا قياسيًا بلغ 1.2 مليار دولار (بما فى ذلك صناديق الاستثمار المجمعة من مستثمرين آخرين) والتى كان لها دور كبير فى دعم قطاع البنوك والبنية الاساسية والإنشاءات والأعمال الزراعية والصناعات فى مصر.  
 
وأوضحت الوزيرة، أن مؤسسة التمويل الدولية لها دور كبير فى دعم عدد من المشروعات الكبرى فى مصر مثل مشروع الطاقة الشمسية ببنبان فى أسوان، والذى يعد أكبر مشروع للطاقة الشمسية فى الشرق الأوسط، مشيدة بحرص المؤسسات الدولية على دعم الشركات الناشئة ورواد الاعمال وخلق فرص عمل للشباب.
 
وذكرت الوزيرة، أن قانون الاستثمار هو أول قانون يشير إلى مادة واضحة لريادة الاعمال ويدعم الابتكار، ويعطى حوافز ضريبية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرة إلى أن الهدف هو خدمة المستثمر الصغير لكى يستفيد من كافة الخدمات التى تقدمها الحكومة، ولذلك تحركت الوزارة فى تأسيس شركة مصر لريادة الأعمال، ومبادرة فكرتك شركتك، من أجل دعم الشركات الناشئة.
 
وأكدت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على التنسيق مع وزارات الشباب والتجارة والصناعة وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
 
وقال فيليب لو هورو، الرئيس التنفيذى لمؤسسة التمويل الدولية، إأن الشركات الناشئة مثل فيزيتا لديها القدرة على دفع عجلة الابتكار فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأبدى رواد الأعمال فى القارة الأفريقية قدرًا كبيرًا من الابتكار وهم يستخدمون التقنيات الجديدة لمواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية الأكثر صعوبة فى المنطقة.
 
وأضاف الرئيس التنفيذى لمؤسسة التمويل الدولية، أن مؤسسة التمويل الدولية قد استثمرت فى السنوات الأخيرة ما يزيد على 100 مليون دولار فى عدة شركات ناشئة وصناديق ومسرّعات أعمال فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فعلى سبيل المثال، فى مصر، استثمرت المؤسسة فى مسرع الأعمال Flat6Labs ، وأيضًا فى صندوق الاستثمار ألجبرا فنشرز Algebra Ventures، وتسعى المؤسسة إلى ترسيخ بيئة داعمة للشركات الناشئة، مثل فيزيتا، التى يمكن أن تُحدثُ فرقًا إيجابيًا كبيرًا فى حياة الناس فى المنطقة.  
 
ومن جانبه قال أمير برسوم، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الخدمات الصحية، إن حزمة الاستثمارات ستساعد فيزيتا - التى تضم قاعدة بياناتها أكثر من 4300 طبيب ومتخصص - على توسيع نطاق عملياتها فى مصر والمملكة العربية السعودية والأردن، وتقديم خدماتها فى بلدان أخرى فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتحقق أهدافها فى زيادة عدد المرضى المستفيدين من خدمات فيزيتا بأكثر من ثلاثة أمثال العدد الحالى، إلى مليون مستفيد خلال السنوات الخمس المقبلة.
 
وأضاف، أن الاتفاق هو جزءًا من حزمة تمويلية أكبر تصل إلى 12 مليون دولار جمعتها فيزيتا مؤخرًا من عدة مستثمرين، ومن بين الجهات الممولة صندوق بيكو كابيتال الذى كان قد تلقّى استثمارات من مؤسسة التمويل الدولية فى وقت سابق هذا العام.
 
وذكر رئيس مجلس إدارة شركة فيزيتا للخدمات الصحية، أن الهدف أن تكون فيزيتا أكثر قدرة على تطوير حصول المواطنين على خدمات صحية عبر وسيلة رقمية سهلة الاستخدام، واختيار الأطباء وتحديد موعد الكشف أو الزيارة المنزلية.
 
وردا على سؤال "اليوم السابع"، قال الدكتور شهاب مرزبان، رئيس شركة مصر للاستثمار فى ريادة الأعمال، إن مبادرة فكرتك شركتك استقبلت مقترحات لشركات من 9000 شاب، وقام العاملون بالمبادرة بمقابلة 1600 شاب، واستثمرت فى تدريب 250 شاب، وضخت استثمارات فعلية فى 73 شركة تعمل فى مجالات مختلفة. 
وأعلن مرزبان، أن شركة مصر للاستثمار فى ريادة الأعمال تخطط للاستثمار فى عدد من دول أفريقيا فى الفترة المقبلة بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية.


إضافة تعليق

 الاسم
 الاميل
 التعليق
1458  كود التأكيد


التعليقات على الموضوع

لا يوجد تعليقات

   " style="text-decoration: none;line-height:40px"> بنوك   |   استثمار   |   أسواق   |   بورصة   |   شركات   |   اتصالات   |   عقارات   |   تأمين   |   سيارات   |   توظيف   |   سياحة   |   العملات والمعادن   |   اقتصاد دولي   |   بترول وطاقة   |   مزادات ومؤتمرات   |   بورصة الرياضة   |   منوعات   |   ملفات تفاعلية