انعام محمد علي: الطريق إلي إيلات تكلف مبالغ بسيطة والأزمة إبداعية وليست مالية

 


 



نظم المعهد الدولي العالى للإعلام بالشروق ندوة فنية بعنوان دراما اكتوبر الصورة والحصاد شاركت فيها المخرجة إنعام محمد على والفنان هانى كمال والمخرج اشرف فايق بدات الندوة التى عقدت برعاية اللواء دكتور احمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة اكاديميه الشروق والدكتور محمد سعد ابراهيم عميد المعهد بعرض مقتطفات من فيلم حكايات الغريب الذى يتناول قصة المقاومة الشعبية فى السويس وفيلم الطريق الى أيلات الذى يقدم ثلاثة من أعظم بطولات البحرية المصرية خلال حرب الإستنزاف



أكدت الندوة أن السينما المصرية فى حاجة إلى روح اكتوبر حتى تنهض بدورها الحقيقى فى صياغة الوجدان الوطنى وان افلام الخلطة السحرية قد أفسدت الوجدان المصرى وجعلته غير قادر على العطاء والإبداع والتجديد والتغيير



قالت إنعام محمد على أن كاميرات السينما لم تدخل ساحة الحرب الا فى اليوم الثامن من حرب أكتوبر حيث دخل المخرجون بكاميراتهم وانتحوا 50 فيلما تسجيليا نجحت فى تقديم صورة حقيقية لإنتصارات السادس من اكتوبر ..واوضحت أن فيلمى الطريق الى ايلات وحكايات الغريب تكلفا مبالغ زهيدة الأمر الذى يؤكد أن الأزمة أزمة ابداع وليست أزمة مالية



وقال الفنان هانى كمال أن فيلمى الطريق الى ايلات وحكايات الغريب حققا عناصر النجاح لإعتمادهما على الصدق الفنى والرؤية الوطنية وما أحوجنا إلى روح اكتوبر لإنقاذ السينما المصرية من وهم وخداع افلام الخلطة السحرية التى تخجل الكليات والجامعات عن استضافتها ومناقشتها فى ندوات فنية



وقال المخرج اشرف فايق أن المخرجة إنعام محمد على نجحت فى تقديم عناصر الإبداع الدرامى السينمائي فى فيلمى الطريق الى ايلات وحكايات الغريب كما نجحت فى تقديم واكتشاف العديد من نجوم السينما مثل ممدوح عبد العليم وآثار الحكيم ومحمد سعد وعلاء مرسى وناصر سيف وهانى كمال وعبدالله محمود وغيرهم وان افلامها ينبغى أن تدرس فى كليات ومعاهد الإعلام والسينما كنموذج للدراما الوطنية التى تعبر عن الوجدان المصرى فى فترة شهدت اعظم إنتصار عسكرى للجيش المصرى



جاءت الندوة بالتنسيق مع نادى سينما الشروق برئاسة الدكتورة نسرين عبد العزيز،حيث تم افتتاح الدورة الجديدة وسميت دورة أنغام محمد على ، وأن هذه الندوة هي جزء من الموسم الثقافي الذي ينظمه المعهد الدولي العالى للإعلام بالشروق.



جميع الحقوق محفوظة لموقع الخبر الاقتصادي