البورصة المصرية تواصل الهبوط للجلسة الخامسة وخسائر سوقية تتجاوز 80 مليار جنيه

 


واصلت البورصة المصرية تراجعها خلال جلسة تداول اليوم الأحد، بداية تعاملات الأسبوع، لتسجل انخفاضًا جماعيًا للمؤشرات للجلسة الخامسة على التوالي، تحت ضغط مبيعات المتعاملين العرب والأجانب، في حين مالت تعاملات المستثمرين المصريين نحو الشراء دون أن تنجح في دعم السوق.


 


تراجع رأس المال السوقي إلى 3.6 تريليون جنيه مع استمرار الهبوط


 


وخسر رأس المال السوقي نحو 83 مليار جنيه، ليغلق عند مستوى 3.608 تريليون جنيه، وسط تداولات بلغت قيمتها نحو 7.5 مليار جنيه.


 


وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية “إيجي إكس 30” بنسبة 2.14% ليغلق عند مستوى 50344 نقطة، كما انخفض مؤشر “إيجي إكس 30 محدد الأوزان” بنسبة 2.16% مسجلًا 61744 نقطة، وتراجع مؤشر العائد الكلي بنسبة 2.14% ليصل إلى 23486 نقطة.


 


EGX30 يهبط 2.1% في الختام


 


كما شهدت مؤشرات السوق الأخرى هبوطًا جماعيًا، حيث تراجع مؤشر “EGX35-LV” بنسبة 2.94%، وانخفض مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “EGX70” بنسبة 2.85%، كما هبط مؤشر “EGX100” بنسبة 2.74%، وتراجع مؤشر الشريعة الإسلامية بنسبة 2.48%.


 


ويعكس الأداء العام للجلسة استمرار الضغوط البيعية في السوق، مع اتساع نطاق التراجعات ليشمل مختلف القطاعات والمؤشرات.


جميع الحقوق محفوظة لموقع الخبر الاقتصادي