اعلان البنك الأهلى

بنك مصر

أخر الأخبار
البنك الزراعي المصري
بنك القاهرة
 
  أحمد علي سليمان
  مكانة الشهادة ومنازل الشهداء عند الله
  عبد الله غراب
  الحراك الرياضى وخالد عبد العزيز
  د.عادل عامر
  الاموال الساخنة في مواجهة الدولة
  ايمن حسن سليمان
  اتفاقية تبادل العملات مع الصين
الخدمة الاخبارية

الأكثر قراءة

ريال عماني
129.5392
127.3379
دينار بحريني
132.2777
129.9308
دينار إردني
70.4379
69.39
دينار كويتي
162.1261
157.1519
ريال قطري
13.6818
12.632
درهم إماراتي
13.5793
13.5373
ريال سعودي
13.2866
13.2226
دولار كندي
35.2538
35.0666
فرنك سويسرى
61.8121
61.4748
ين
30.9329
30.7412
إسترليني
65.6118
65.6118
يورو
57.2159
56.8821
الدولار
49.87
49.77
أسواق الفوركس
ليلة واحدة
21.00%
أقل من اسبوع
15.900%
أسبوع
15.977%
أقل من شهر
17%
ذهب عيار 14
3973 جنيه مصري
ذهب عيار 18
5108 جنيه مصري
ذهب عيار 21
5960 جنيه مصري
ذهب عيار 24
6811 جنيه مصري
جنيه الذهب
47680 جنيه مصري
أونصة الذهب
4193 جنيه مصري
اجندة المعارض والمؤتمرات
حديد الكومي
38،500 جنيه للطن
حديد الجيوشي
39000جنيه للطن
حديد عطية
39،000 جنيه للطن
حديد العشري
39،000 جنيه للطن
حديد الجارحي
39،200 جنيه للطن
حديد السويس للصلب
39،350 جنيه للطن
حديد المراكبي
39،400 جنيه للطن
حديد المصريين
39،400 جنيه للطن
حديد بشاي
39،800 جنيه للطن
حديد عز
40,000 جنيه للطن
فرص تصديرية
الأسمنت الأبيض
3570 جنيه للطن
الأسمنت الرمادي
3540 جنيه للطن
أسمنت جنوب الوادي
3،700 جنيه للطن
أسمنت السهم
3،700 جنيه للطن
أسمنت النصر
3،700 جنيه للطن
أسمنت مصر بني سويف
3370 جنيه للطن
أسمنت وادي النيل
3680 جنيه للطن
أسمنت المخصوص
3،800 جنيه للطن
أسمنت السويس
3،850 جنيه للطن
أسمنت حلوان
3410 جنيه للطن
أسمنت السويدي
3580 جنيها للطن
هل قرار وقف استيراد الغاز المسال من الخارج في صالح المواطن أم لا؟
نعم
لا
لا أهتم
 
إرسال طباعه

مؤسسة الإمارات توقع مذكرة مع أكيورو دعماً للمبادرة الوطنية للحد من هدر الغذاء

الأربعاء 21 september 2022 09:21:00 صباحاً
مؤسسة الإمارات توقع مذكرة مع أكيورو دعماً للمبادرة الوطنية للحد من هدر الغذاء
جانب من التوقيع

وقعت مؤسسة الإمارات مذكرة تفاهم مع "شركة أكيورو" - دبي للقيام بالدراسات اللازمة لقياس التغيرات السلوكية والتي يمكن أن تسهم في تقليل هدر وفقد الطعام.
 
وستدعم شركة اكيورو "نعمة – المبادرة الوطنية للحد من فقد وهدر الغذاء" من خلال تقديم مجموعة من الاستراتيجيات والمعايير المصممة لتقليل فقدان الطعام وهدره في مطاعم وكافيتريات الشركات المخصصة للموظفين، بما في ذلك اختيار المواقع للمشاريع التجريبية، وتوفير التوعية والتدريب للموظفين، وقياس وتسجيل بيانات نفايات الطعام خلال التجربة.
 
وبموجب المذكرة، فإن التعاون بين الجانبين سيسهم في تنمية موارد مجتمع الإمارات العربية المتحدة من خلال معالجة مشكلة فقد وهدر الغذاء وبناء التزام اجتماعي واسع النطاق ليشمل الدولة ككل عبر تقديم حلول أكثر استدامة للمشكلة، ودعم قيم مجتمع الإمارات النبيلة في الحفاظ على الغذاء باعتباره نعمة يجب الحفاظ عليها وعلى مواردنا الوطنية للأجيال القادمة.
 
وقال أحمد طالب الشامسي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات: "من خلال التعاون مع المؤسسات المختلفة محلياً، وإقليمياً، وعالمياً فإننا نسعى إلى الحد من فقد وهدر الغذاء في كافة المراحل ابتداءً من عملية الإنتاج إلى الاستهلاك؛ أي تقليل نسبة الفقد و الهدر من المزرعة إلى الشركة المصنعة ثم الموزع إلى بائع التجزئة أو المطعم أو حتى في المنزل".
 
وأضاف أن "مذكرة التفاهم مع أكيورو دبي ستحدد بدقة الأسباب المؤدية إلى سلوكيات التبذير في الغذاء وتمكننا من وضع استراتيجية أولية للدفع نحو انتهاج أساليب جديدة واعية لأهمية شراء وتخزين وإعداد واستهلاك الطعام بطريقة مسؤولة من خلال معيار مرجعي محدد.
 
وأوضح أن "تحديد معيار مرجعي محدد على مستوى الإمارات لفقدان الغذاء وكميات النفايات الغذائية يمثل أسلوباً لتحديد حجم المشكلة وتسهيل اتخاذ قرارات تسهم في حلها بشكل أفضل".
 
وأضاف: "تهدف مبادرة نعمة إلى نشر العادات الإيجابية والمستدامة التي تساهم في الحفاظ على مواردنا الغذائية الثمينة، بما يتماشى مع استراتيجية الأمن الغذائي الوطني للإمارات العربية المتحدة وبالتالي خفض فقد وهدر الغذاء إلى النصف بحلول العام 2030".
 
وقال سكوت دوران الرئيس التنفيذي بشركة أكيورو دبي: "يوفر فريقنا من المهنيين معرفة متخصصة وفهماً عميقاً في قطاعات الرعاية الصحية والشركات والتعليم.. لقد بنينا نجاحنا على شغفنا بما نقوم به وسنبقى نقدم الأفضل... هذا الشغف والتركيز هو الذي يميزنا عن مقدمي الخدمات الآخرين في السوق".
 
وأطلقت مبادرة "نعمة" بالتعاون بين ديوان ولي عهد أبوظبي ووزارة التغير المناخي والبيئة، ومؤسسة الإمارات لتكرس منظومة استراتيجية في تحقيق التزام دولة الإمارات بالحد من فقد وهدر الغذاء بنسبة تصل إلى نحو 50% بحلول العام 2030 استناداً إلى الهدف 12-3 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.
 
وتترجم مبادرة "نعمة" رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في مواجهة هدر الطعام، وإقامة نظام استراتيجي على مستوى الدولة حول الاستهلاك المسؤول، والمستدام المتجذر في القيم الوطنية لدولة الإمارات، واستناداً إلى أسس المسؤولية المجتمعية، وإدارة الموارد الوطنية بكفاءة.
 
ومن أبرز الأهداف الاستراتيجية لمبادرة "نعمة" استكشاف الأسباب الجذرية وراء السلوكيات التي تؤدي إلى هدر الطعام ومعالجتها بهدف تغيير السلوكيات على المدى الطويل من أجل استهلاك مسؤول بالتعاون مع جميع الجهات الشريكة في المجتمع.
 
يشار إلى أن مبادرة "نعمة" تقيم أيضاً شراكات واسعة بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص والهيئات الحكومية والمجتمعات المحلية، والفنادق، والمطاعم، وكذلك تجار التجزئة والجامعات والمدارس وغيرهم من الشركاء سعياً لتحقيق اهداف المبادرة و تغير السلوكيات الحالية لتحقيق الاستدامة.


إضافة تعليق

 الاسم
 الاميل
 التعليق
1458  كود التأكيد


التعليقات على الموضوع

لا يوجد تعليقات

   " style="text-decoration: none;line-height:40px"> بنوك   |   استثمار   |   أسواق   |   بورصة   |   شركات   |   اتصالات   |   عقارات   |   تأمين   |   سيارات   |   توظيف   |   سياحة   |   العملات والمعادن   |   اقتصاد دولي   |   بترول وطاقة   |   مزادات ومؤتمرات   |   بورصة الرياضة   |   منوعات   |   ملفات تفاعلية