اعلان البنك الأهلى

بنك مصر

أخر الأخبار
البنك الزراعي المصري
بنك القاهرة
 
  أحمد علي سليمان
  مكانة الشهادة ومنازل الشهداء عند الله
  عبد الله غراب
  الحراك الرياضى وخالد عبد العزيز
  د.عادل عامر
  الاموال الساخنة في مواجهة الدولة
  ايمن حسن سليمان
  اتفاقية تبادل العملات مع الصين
الخدمة الاخبارية

الأكثر قراءة

ريال عماني
132.9091
131.2010
دينار بحريني
135.7294
133.0374
دينار إردني
72.2740
71.6001
دينار كويتي
166.5690
158.3170
ريال قطري
14.0369
13.0614
درهم إماراتي
13.9146
13.8587
ريال سعودي
13.6212
13.5314
دولار كندي
36.6177
36.4416
فرنك سويسرى
64.3739
63.9498
ين
0.3196
0.318
إسترليني
68.612
68.238
يورو
59.2198
58.9305
الدولار
51.1700
51.0700
أسواق الفوركس
ليلة واحدة
21.00%
أقل من اسبوع
15.900%
أسبوع
15.977%
أقل من شهر
17%
ذهب عيار 14
3566 جنيه مصري
ذهب عيار 18
5348 جنيه مصري
ذهب عيار 21
6240 جنيه مصري
ذهب عيار 22
6537 جنيه مصري
ذهب عيار 24
7131 جنيه مصري
جنيه الذهب
49920 جنيه مصري
أونصة الذهب
221799 جنيه مصري
اجندة المعارض والمؤتمرات
حديد الكومي
38،500 جنيه للطن
حديد الجيوشي
39000جنيه للطن
حديد عطية
39،000 جنيه للطن
حديد العشري
39،000 جنيه للطن
حديد الجارحي
39،200 جنيه للطن
حديد السويس للصلب
39،350 جنيه للطن
حديد المراكبي
39،400 جنيه للطن
حديد المصريين
39،400 جنيه للطن
حديد بشاي
39،800 جنيه للطن
حديد عز
40,000 جنيه للطن
فرص تصديرية
الأسمنت الأبيض
3570 جنيه للطن
الأسمنت الرمادي
3540 جنيه للطن
أسمنت جنوب الوادي
3،700 جنيه للطن
أسمنت السهم
3،700 جنيه للطن
أسمنت النصر
3،700 جنيه للطن
أسمنت مصر بني سويف
3370 جنيه للطن
أسمنت وادي النيل
3680 جنيه للطن
أسمنت المخصوص
3،800 جنيه للطن
أسمنت السويس
3،850 جنيه للطن
أسمنت حلوان
3410 جنيه للطن
أسمنت السويدي
3580 جنيها للطن
هل قرار وقف استيراد الغاز المسال من الخارج في صالح المواطن أم لا؟
نعم
لا
لا أهتم
 
إرسال طباعه

نفي حدوث سرقات للذهب

الراحجي: يتبرأ من علاقتة بالمخلوع..وإضراب عمال "منجم السكري" ينذر بكارثة

الأحد 04 march 2012 05:09:32 مساءً
الراحجي: يتبرأ من علاقتة بالمخلوع..وإضراب عمال

 

كشف سامى الراجحى المستثمر الرئيسى لمشروع "ذهب السكرى" عن تسبب اضراب عمال المنجم فى خسائر يومية تقدر بنحو 20 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه حالة اسمترار الاضراب فسيتم توقف الانتاج.

ونفى الراجحى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الأحد بغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات وجود علاقة بينه وبين الرئيس المخلوع حسنى مبارك وعائلته مدللا على ذلك بحبسه خمس مرات فى فترة النظام السابق.

وحول الاتهامات بوجود سرقات ونهب للذهب اكد  الراجحي ان البعض يتصور وجود الذهب في الطبيعة على هيئة قطع نقوم بجمعها ويسهل اخفائها وتهريبها والحقيقة غير ذلك فالذهب عبارة عن ذرات لا ترى بالعين المجردة متناثرة داخل الصخور وهي بلا قيمة قبل ان تدخل غرفة الصهر بموقع المشروع، حيث تكون مثل التراب ويتم صهرها بعد فصلها عنه ومنذ تلك اللحظة تصبح تحت رقابة لجان حكومية من هيئة الثروة المعدنية ومصلحة الدمغة والموازين وأجهزة الامن لحين خروجها من مصر لتنقية والتسويق واستعادة قيمتها.

وأكد أن الشركة لم تقدم جراما واحدا كهدية او تذكار لأي مسئول، مشيرا إلى أن الشركة تعد تقريرا يوميا مفصلا بنشاطها يتم ارساله الى هيئـة الـــثروة المعدنيـــة الـــى جانــب تقاريــــر اخــرى.

من جانبه أوضح يوسف الراجحي العضو المنتدب أن اجور العمالة زادت هذا العام بمقدار 60% عما كانت عليه في العام السابق، مضيفا أن الدولة بدات تحصل على جزء من حصتها في الارباح بعد خصم نسب الاسترداد منذ يونيو الماضي وستحصل على حصتها كاملة من الارباح من اول عام 2013 لتصل الى 300 مليون دولار على الاقل

وعن عائدات المستثمرين قال الراجحي ان شركة "سنتامين" وضعت كل انصبتها الرسمية مرة اخرى لتكبير حجم المشروع وزيادة فاعليته وحتى الان لم يحققوا دولارا واحدا من عوائد الاستثمار اويستردوا ما تم استثماره.

وحول الاتفاقية المبرمة مع مصر اكد الراجحي أن مصريته هي التي جعلته يقبل شروط الاتفاقية رغم انه ليس لها مثيل في أي مشروع تعديني على مستوى العالـــم مشــيرا الـــى ان 8 شركات سبقته رفضت المشروع ووافق هو عليه .

وحول فرص وجود مناجم اخرى في الصحراء الشرقية اكد ان عشرات المواقع بها شواهد للذهب ولكن المهم هو استخراجه ووجود شركة تعدين لتباشر النشاط وهو مالم يحدث لان قانون المناجم الحالي غير جاذب للاستثمار.

وعن اسباب تصدير الذهب للتنقية في كندا قال ان الذهب يخرج من السكري بدرجة نقاء تصل الى 95% وبذلك لا يصلح فيتم سفره لاستكمال التنقية الى 99,99% المطلوبة عالميا ثم يتم تسجيل مناجم مصر كأحد مصادر الذهب في العالم .

علما بأنه فى النهاية سواء التنقية بالداخل أو الخارج سيتم تصديرة للبيع بالخارج ( ويتم تصدير 15 طن سنويا من قوالب ذهب من الكسر)، مضيفا أن هيئة الثروة المعدنية تؤكد ان الحقيقة الوحيدة الان هي ان مصر اصبحت تمتلك كيانا صناعيا تعدينيا عالميا وان الدعاية التي قدمها السكري لمصر ما كان يمكن الحصول علي مثلها لو انفقنا مليارات الجنيهات، مشيرا الى ان ممثلي 150 شركة تعدين عالمية زاروا السكري وانبهروا بأساليب الانتاج والبنية الاساسية الا انها لم تتحمس للاستثمار في مصر بسبب القوانين المنظمة لعمل المناجم وهو ما جعل معظم الشركات تتجه الى الاستثمار في تنزانيا والسعودية وموريتانيا بسبب تطور قوانينها.

وحول حجم الاحتياطي المؤكد كشف عبد العظيم انه يصل الى 14,5 مليــون اوقيـة تعادل 450 طن تقريبا لم يتم استخراج سوى 13 طن خلال عامين من الانتاج في مراحله الاولى وسوف يتضاعف هذا الرقم ليصبح حوالي 25 طنا سنويا بعد ضخ مزيد من الاستثمارات واكتمال الاستغلال للمنجم.

 

 


 

فيديو متعلق
 


إضافة تعليق

 الاسم
 الاميل
 التعليق
1458  كود التأكيد


التعليقات على الموضوع

لا يوجد تعليقات

   " style="text-decoration: none;line-height:40px"> بنوك   |   استثمار   |   أسواق   |   بورصة   |   شركات   |   اتصالات   |   عقارات   |   تأمين   |   سيارات   |   توظيف   |   سياحة   |   العملات والمعادن   |   اقتصاد دولي   |   بترول وطاقة   |   مزادات ومؤتمرات   |   بورصة الرياضة   |   منوعات   |   ملفات تفاعلية