أكدت إيمان نبيل أن المعلنين أو من يمثلونهم قانونيًا يمكنهم التقدم بطلبات الحصول على تراخيص الإعلانات على الطرق العامة من خلال القنوات الورقية المعتمدة، مشيرة إلى أن بعض الجهات الإدارية المختصة تتيح كذلك استقبال الطلبات إلكترونيًا.
وأوضحت أن الجهاز القومي لتنظيم الإعلانات على الطرق العامة يستعد لإطلاق منصة إلكترونية جديدة خلال الفترة المقبلة، بهدف تسهيل إجراءات الحصول على الخدمات وتحسين تجربة المتعاملين مع منظومة تراخيص الإعلانات.
وأضافت أن الطلبات تُقيد لدى الجهة المختصة في سجل مخصص وفقًا لتاريخ ورودها، مع منح مقدم الطلب إيصالًا رسميًا يفيد باستلام المستندات، مؤكدة ضرورة استيفاء جميع البيانات المطلوبة، والتي تشمل بيانات المعلن ووسيلة الإخطار الرسمية وتفاصيل الإعلان من حيث النوع والمساحة والموقع والمدة، بالإضافة إلى بيانات التواصل.
وأشارت إلى أن الجهاز يطبق منظومة فنية متكاملة لضمان التزام الإعلانات بالمعايير والضوابط المنظمة، حيث تشمل مراجعة المستندات والرسومات الهندسية اللازمة، وإجراء معاينات ميدانية لمواقع الإعلانات للتأكد من توافقها مع اشتراطات السلامة المرورية والحفاظ على النسق الحضاري.
كما لفتت إلى أن الجهاز ينسق مع الجهات المختصة وفقًا لطبيعة الإعلان وموقعه، بما يضمن الالتزام بالاشتراطات القانونية والفنية المنظمة لهذا النشاط.
ودعت المهندسة إيمان نبيل المهتمين بمتابعة أحدث الأخبار والقرارات والأنشطة الخاصة بالجهاز إلى زيارة الصفحة الرسمية للجهاز على موقع Facebook، والتي يتم من خلالها نشر البيانات الرسمية وكل ما يتعلق بمنظومة تنظيم الإعلانات على الطرق العامة.