كشف تقرير اقتصادي عن وصول قيمة سوق ألعاب الكمبيوتر خلال العام الحالي إلى 152 مليار دولار، 68.5 مليار منها تأتي من مبيعات ألعاب الأجهزة المحمولة.
ووصلت قيمة الاستثمارات في هذه السوق خلال عام ونصف العام إلى 10 مليارات دولار، ووفقا لموقع "تك كرانش" المتخصص في التكنولوجيا، فالألعاب تمثل نحو 33% من إجمالي التطبيقات التي يتم تنزيلها على الأجهزة المحمولة، و74% من إنفاق المستخدمين على تطبيقات هذه الأجهزة.
ووفقا للتقديرات فإن نحو 2.4 مليار شخص سيكونون مارسوا ألعاب الكمبيوتر عبر الأجهزة المفتوحة خلال العام الحالي في مختلف أنحاء العالم بما يعادل نحو ثلث سكان العالم.
كما أن 50% من مستخدمي تطبيقات الأجهزة المحمولة يمارسون الألعاب وهو ما يجعل هذه الفئة من التطبيقات في نفس شعبية تطبيقات الموسيقى مثل "سبوتفاي" و"آبل ميوزيك" وفي المركز الثاني بعد تطبيقات التواصل الاجتماعي من حيث حجم الوقت المخصص لها.
وفي الولايات المتحدة، أصبح الوقت الذي يتم تخصيصه للأجهزة المحمولة يزيد عن الوقت المخصص لمشاهدة التليفزيون، حيث يقضي المستخدمون وقتا مع أجهزة المحمول يزيد بمقدار 8 دقائق يوميا مقارنة بوقت التليفزيون.
ومن المتوقع وصول هذا الرقم إلى أكثر من 30 دقيقة يوميا في عام 2021.